www.facebook.com/pages/chef-osama/138484582420

ديوان الباذنجان

Osama El Sayed

حتى في الفن الهابط لم يُنصَف الباذنجان بعد... فبعدما تغنى للرمان والتفاح والفاكهة ً في الأفلام  والحفلات، وبعدما هبط مستوى الفن، وبعد البحث في كل الألبومات الغنائية، لم أجد الباذنجان في تلك الأغاني.
ومع ذلك حاولت أن ألتمس العذر لكُتّاب الأغاني، فكلمة "باذنجان" يَصعُب وضعها في بيت شعر، ومرة أخرى نظرت فوجدته كتلة سوداء وشكله ليس جذاباً، ولكني عدت وتأكدت من أن جماله ليس لشكله أو لونه وإنما لشخصه ... نعم فعلاقتي مع الباذنجان بدأت عندما كانت تقوم والدتي بقليه في الزيت بعد تركه في ماء مملح لمدة طويلة حتى لا يتشرب الزيت، وكانت تستعين بقوتي الخارقة -وأنا طفلاً- حتى أقوم بالضغط على حلقاته للتخلص من الماء قبل قليه، فكلما نظرت إلى الباذنجان يشعرني بالرجولة والقوة، فظننت أن هذا السبب هو الذي جعلني أحبه، أو لأنه كان طبق أتناوله مع الأصدقاء، لكني وجدت أنني أصنعه وآكله الآن بطرق لم يعرف عنها أصدقائي شيئاً، فبحثت في الأمر أكثر لأجد أنني أحببت الباذنجان، بل عشقته لكل الأسباب التي ذكرتها أو لأسباب أخرى لا يُمكن أن أذكرها.
فأناشدكم أيها القراء أن تعطوا الباذنجان حقه، فوصفاته سهلة وسعره يتناسب مع كل الميزانيات، وإذا كنتم تتبعون حمية غذائية فيمكنكم شيّه أو طهيه بالفرن بدون زيت.
وأرجو أن يقرأ مقالتي هذه -أحد الشعراء الموهوبين- واللذين كتبوا شعراً حتى للخيار، وأن يأخذوا بعين الاعتبار، أنه يُوجد إنسان يعشق الباذنجان وعلى الاستعداد أن يأكله في أي زمان، ويُسافر وراءه في أي مكان.



0 التعليقات على هذه المدونة


اكتب تعليق

الاسم (لن يتم نشر البريد الإلكتروني)

Reload Image

الرجاء إدخال كلمة هنا أعلاه

آهلا وسهلا بكم على موقعنا، ونشكركم لرغبتكم في الاشتراك معنا.. ويجب على المشترك التقيد وقبول قواعد وشروط الاستخدام في المدونة :
مراعاة الآداب العامة: - عدم التسجيل بأسماء غير لائقة .
عدم الاساءة والتشهير أوالتهجم على أي ديانة أو مذهب أو ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسميا .
عدم كتابة كلام بذئ أو شتائم أو مواضيع أو صور مخلة بالأداب العامة .
حقوق الملكية الفكرية: احترام حقوق الطبع والنشر المحلية والعالمية (بذكر المصدر أو كتابة كلمة منقول ).
الدعاية: مراعاة عدم استغلال المدونة للاعلانات الخاصة أو الترويج لها .
أسرة موقع الشيف أسامة لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد التي يتم عرضها أو نشرها .
ويتحمل المشتركون كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم. كما يحق لأسرة موقع الشيف أسامة اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة في .

 

www.chefosama.com/contact_us_ar.php

chefosama.com/recipes_category_ar.php?recipe_sub_lnk=1&cat=%26%231605%3B%26%231588%3B%26%231585%3B%26%231608%3B%26%231576%3B%26%231575%3B%26%231578%3B

 

www.chefosama.com/chef_heartfelt_notes_ar.php www.youtube.com/watch?v=poNTVSPf9Tw
قاموس   |   مكاييل ومعايير   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |     |     |     |     |     |  
جميع الحقوق محفوظة 2000 – 2017